ترتيب الدواليب الصغيرة

ترتيب الدواليب الصغيرة

 

ترتيب الدواليب الصغيرة
ترتيب الدواليب الصغيرة

 

 

ترتيب خزانة الملابس الصغيرة هناك خزانة ملابس صغيرة والشكل العام لهذه الخزانة يختلف باختلاف التصميم. حيث أن هناك الخزانة التي تكون عبارة عن عدة أدراج تحت بعضها البعض. وتكون مفيدة في تخزين الملابس الداخلية. حيث أن كل درج معين يكون مخصص لشخص ما في المنزل. وهذا يوفر مساحة للخزانة الكبيرة حتى يتم تخصيصها للملابس البيتية والخارجية فقط. في حين أنه أيضًا يمكن أن تُستخدم مثل هذه الخزانة لحفظ الإكسسوارات النسائية والجوارب الرجالي. أو حسب الطريقة استخدام المرأة لها. أما النوع الثاني من الخزانة الصغيرة فهو عبارة عن درج واحد ومن تحت الدرج خزانة واسعة بمساحة الخزانة. قد تستطيع تقسيم الخزانة في هذه الحالة على أنها حافظة أحذية. ترتيب خزانة الإكسسوارات من أهم الأشياء التي تستخدمها المرأة عمومًا هي الإكسسورات الفرعية. وهذه الإكسسوارات تنقسم إلى مستحضرات تجميل وإلى حُلى وخواتم وحلقان وعِقاد. وفي هذه الحالة يفضل مبدئيًا فرز كل نوع من هذه الحُلى. فلا يصح وضع الخواتم مع العقاد. وذلك لأنه سيجعل العقاد تلتف في حلقات الخواتم وتتعقد ولن تستطيع استخدام هذه الحُلى بطريقة سهلة وسريعة. ولذلك اعزل كل صنف وحيدًا عن الآخر. من الممكن أن تحضر عُلب صغيرة وتضع في كل علبة صنف. وتكتب على كل علبة اسم الصنف. أما العقاد فيفضل أن يُحفظ كل عقد وحيدًا في غلاف بلاستيكي. حتى لا يلتف على عقد أخر وتصير المهمة صعبة في فكهم من بعضهم البعض.

 

ترتيب الدواليب الصغيرة
ترتيب الدواليب الصغيرة

 

أيضًا بالنسبة لمستحضرات التجميل يجب أن يكون  لها رف خاص بها. ولا يفضل وضعها في خزانة الملابس. لأن هناك إمكانية لأن تتلف هذه المستحضرات فتسبب رائحة أو بقعة في الملابس. ولذلك ضع المانيكير في رف وحده. ويفضل أن يكون حسب تدريج الألوان حتى لا تتعب عند البحث عن الألوان. أما البقية فضعيهم بشكل مرتب سواء ماسكرا أو آي لاينر أو روج أو أي من مستحضرات النساء. الترتيب الطولي أفضل من العرضي عندما تقرر أن تبتاع خزانة ملابس فيفضل أن تبحث عن الخزانة المناسبة لك. وهناك عدة تصميمات في المطلق. ولكن أفضل التصميمات هي التي تترك مساحة طولية وعرضية متساوية. الأفضلية تكون لثُلث عرض الخزانة بالتصميم الطولي للفارغ الذي يحتمل وضع الشماعات والأشياء الطويلة مثل السراويل والفساتين والبِذل. أما الثلثين الآخرين فيفضل أن يكون التصميم الخاص بهم مستطيلات مستوية وكثيرة. حتى يتمكن صاحب الخزانة من تخصيص كل مستطيل أو درج لشيء معين، ولا يلجأ لتكديس الملابس والأنواع على بعضها لسوء تصميم الخزانة الذي لم يتيح للمستخدم هذه الإمكانية. طي الملابس هذه النقطة رئيسية في ترتيب خزانة الملابس. لأن الكثير من الناس لا يعرفون كيفية طي الملابس بطريقة سليمة، ويضعونها بطريقة خاطئة تسبب تلف الملابس وازدحام الخزانة. ولأفضل طرق طي الملابس يمكنك الاستفادة من موقع يوتيوب، حيث يوفر طرق مرئية سهلة، ستوفر عليك مجهود ومساحة أثناء ترتيب خزانة الملابس. ختام عملية ترتيب خزانة الملابس قد تكون مملة بعض الشيء، ولكن لو تمت بطريقة صحيحة فلن تحتاج أن تكررها مرارًا وتكرارًا سوى في تغير الفصول. أما لو كانت الخزانة عشوائية فلن تستفيد من ملابسك على الإطلاق.
الكنب يعّد الكنب جزءاً لا يتجزّأ من أثاث المنزل، فمن النادر أن نجد منزلاً يخلو من الكنب، وبما أنّ مهمّته في المنزل هي الجلوس عليه، فلا بدّ عند اختياره البحث عن كنب ذو جودة عالية ليحمل الأوزان التي ستجلس عليه باستمرار، وكذلك ليتحمّل الاحتكاك الكثير، وأيضاً لا بدّ من اختيار أقمشة للكنب تكون قادرة على مقاومة الأوساخ، وقادرة أيضاً على احتمال خطوات التنظيف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *