ترتيب خزانة الملابس

ترتيب خزانة الملابس

 

ترتيب خزانة الملابس
ترتيب خزانة الملابس

 

 

ترتيب خزانة الملابس هو أمر يشغل معظم ربات البيوت. خصوصًا في المراحل الأولى من الزواج، حيث تريد كل زوجة أن يكون بيتها على أجمل صورة. تُرى ما هي أفضل طريقة لترتيب الملابس بشكل منظم؟

ترتيب خزانة الملابس بشكل سليم هو حلم بالنسبة لبعض الناس وخصوصًا الشباب الأعزب، الذين ليس لديهم مهارة استخدام المساحات في الدولاب. ولذلك غالبًا يلجأ معظم الشباب لحلين إما أن يرموا ملابسهم بشكل عشوائي في نواحي الغرفة. وهذا يجعل مظهر الغرفة غير مرتب وسيء للغاية. إما أن يضع الملابس في الدولاب بشكل عشوائي. حتى تتحول الملابس إلى كتل متلاصقة لا يتم معرفة محتوياتها. وهذا يجعل الأمور صعبة في عملية كي الملابس، والحفاظ عليها.
لماذا يجب ترتيب دولاب الملابس؟ هناك مثل شهير يصف أن الذي تراه العين يرتديه الجسد. وهذه المقولة تكاد تكون صحيحة  بشكل كبير من حيث فكرة العرض. أحيانًا كثيرة حينما يتفقد الشخص دولابه الشخصي، يجد قطعة ملابس جيدة وصالحة. ويستغرب الشخص لماذا لم يرتدي هذه القطعة من وقت طويل. والإجابة هنا هي لأنها غير ظاهرة. وهذه الخدعة هي الأساسية في عملية عرض وشراء الملابس. حيث أن عرض الملابس بطريقة جذابة يجعل المشتري أو الزبون ينظر لقطعة الملابس بشكل فيه نوع من التقدير والانجذاب إلى هذه القطعة. أيضًا كلما كانت وسائل عرض الملابس في المحلات جديدة وجذابة كلما كان معدل البيع أكثر في هذا المحل.

 

 

ترتيب خزانة الملابس
ترتيب خزانة الملابس

ترتيب خزانة الملابس يبدأ بالتفريغ حتى تستطيع أن ترتب ملابسك بشكل صحيح وجذاب وسهل. يجب مبدئيًا أن تفرغ وتخصص مكان لوضع الملابس. فلا يفضل أن تضع كل مجموعة ملابس في مكان مختلف أو غرفة مختلفة. لأن هذا سيجعلك عندما تفكر في أن ترتدي أو تخلع ملابسك تشعر بالشتات فيؤدي ذلك للكسل، ليجد الشخص نفسه لا يضع الملابس في مكان محدد بل يرميها على الأرض. ولذلك تفريغ مكان مخصص للملابس هو أساسي جدًا. وهذا التفريغ يتم عن طريق إحضار قماشة كبيرة ونظيفة، ويتم فيها تفريغ كل الملابس الخاصة، الداخلية والخارجية. ومن ثم تنظيف خزانة الملابس من الداخل. ويتم وضع أكياس من النفتالين حتى لا يصيب الملابس التي في حالة الخزين أي ضرر. بعد ذلك لو وجدت أن ترتيب خزانة الملابس سيحتاج مساحة أكبر. فيجب عليك أن تحضر دولاب أصغر ووضعه بجانب الدولاب الأكبر. حتى تكون كل الملابس في نفس المكان ويتم تفريغ الدولاب الصغير بنفس الطريقة.

فلترة الملابس أحيانًا كثيرة عند ترتيب خزانة الملابس يفاجئ الشخص بأقمصة وملابس كان يرتديها منذ عشرة سنوات مثلًا. مما يجعل قطعة الملابس هذه لا تناسب العصر والوقت الحاليين. أيضًا الملابس التي ضاقت والملابس التي امتطت وزاد حجمها. السراويل التي ضاقت ولم تعد صالحة للارتداء. كل هذه الملابس تعد حجم ومساحة إضافية أنت في غني عنها. ولذلك بعدما تفرغ خزانة الملابس تحضر “طست” كبير تضع فيه كل الملابس التي تعرف جيدًا أنك لن ترتديها. وحاول أن تعزل الجيد منها لتعطيه لأحد المحتاجين أما الرديء والمهترئ فتستطيع أن تستعمله كأقمشة تنظيف أو الاستغناء عنه نهائيًا في القمامة. بعد هذه الخطوة ستجد أن حجم الملابس التي ستستعملها فعليًا أقل من الحجم الكبير الذي كنت تراه قبل البدء في ترتيب خزانة الملابس. افرز المتشابهات ترتيب خزانة الملابس يشبه عملية ترتيب الملفات، يجب أن تكون الملفات لها ترتيب مسلسل سواء بالأرقام أو الحروف.أيضًا الملابس هكذا.لذلك حاول أن تقوم بفرز الملابس ولا تبدأ في الترتيب بشكل عشوائي لأن هذا سرعان ما يرجعك لنقطة البدء بسبب عشوائية ترتيب الملابس في الخزانة. وإذا أردت تقسيم مناسب، فإليك مثل هذا التقسيم المتكامل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *